إلى من يهمه الأمر ,
بمآ أن للبيئة اثر في سلوك الإنسآن ,
وبما أن للإنسان اثر في تقدم المجتمعات ورقيها
فأرى بأن لـ جامعه الإمام في البطحاء بيئتها الخاصة ..
,,
"حوالينا ولا علينا"
مآ تصرخ احدى الطالبآت "توعيه" إلا و شآهدت العجب , فهذه تقفل هاتفها الجوال وتلك تسحب سماعات الأيبود وتخفيه وأخرى تجر تنورتها إلى الأسفل حتى تظهر مؤخرتها, وأخرى تهرب مرعوبة لان أكمامها قصيرة ,وتلك ترتب شعرها وهي تتمنى أن تختفي لخمس دقائق فقط بسبب قصتها أو طريقه تصفيف شعرها,وتلك تجلس بعد ان كانت واقفة بسبب الصورة الموجودة على قميصهآ ,
فآصل اعلآني ,
الجميع يعلم أن أي3 مخالفه لآ يتبعها "من ولآ أذى" سوى فصل 5 أيام أو أكثر وتوضع في السجل الأكاديمي للطالبة و السبب تنوره قصيرة أو أكمام فوق الكوع او شعر قصير أو جوال كاميرا أو تي شيرت يحوي صوره أو أي بود أو استخدام الجوال وسط الدوام أو مزاج موظفة التوعية , أو حفله خطوبه كما حدث مؤخرآ ,
" تعددت الأسباب والفصل واحد"
عدنآ ,
بعد أن (هج) من استطاع و(انحاش) من علم و(فر) من رأى
تترقب الباقيات الصالحات المشاهد القادمة بشغف , في السآحة "التحلية" كما يروق تسميتها للبعض
تمشي الأولى بسرعة مليون كم في الدقيقة وتلحق بها الأخرى بنفس السرعة ولكن اقل بجزء من الثانية ويحملن أكياس ليضعن فيها الغنائم مما خف وزنه وسهل حمله ,
إنهم موظفات "التوعية" ,
"جاك الموت يا تارك الصلاة"
تنظر الى طالبه تحمل هاتفها المحمول وتتحدث فيه وبقدره قادر يصبح الجوال في يد التوعية (منيرة) وبحجة ممنوع المكالمات قبل الساعه 12 ظهرآ ,
واخرى اخر ما تذكره عن البلاك بيري العزيز كان بين بيديها ولكن الان وبرمشه عين اصبح بين يدي من لا يرحم , و الله لا يولي علينآ ظالم .
اما التوعيه (امل) فتذهب للبحث عن ضحاياها في الجهه الاخرى من "التحليه" ,
تنظر اللى تلك التي تضع رأسها على كتف صديقتها بتعب واضح,
وتضبطهن في "وضع حميمي" كمآ تحب ان تسميه
"وكلن يرا الناس بعين طبعو "
تذهب التوعيتان الاخريات بدفتر تعهدات 200 ورقه ولآ ينتهي اليوم الا وقد ملئنه بالتعهدات وكأنهن يتسابقن في جمعها,
" ومين يخلص اول هو الشاطر"
(شآهد عيان )
طالبه انهت ما لديها من محاضرات وجلست على احدى الطاولات , وبما انها "انثى" اخرجت من حقيبتها علبه المناكير وبدأت بوضعها على اظافرها وفجأه تنظر الى الاعلى لتجد التوعيه (امل) وبيدها العلبه وتقول بحنق :
هذي مو اخلآقيات طالبه جامعه ..!
وتأخذ العلبة وتذهب وسط دهشت الطالبة الممسكة بالفرشة اليتيمة ,
"اخلآقيات" !
هل تعرفينها يا أستاذتي الداعية , هل مر عليك حديث " الدين المعاملة" أو كما أرى " يقولون مالا يفعلون"
,
( تناقض ) !
بعد أن تذهب (أمل) من الطالبة قليله الحيآ بسبب وضعها للمناكير في الجامعة , تمر بجانب طالبه وتقول لها بنظرات غاضبه ,شعر قصير و مافيه مكياج, هيئتك ولاديه تعالي معانا فوق ,
و فوق يعني فصل أسبوع على الأقل ,
" الانفصام هو شخصيتان متضادتان في جسم واحد"
,,
تحت شعآر (كل البنات مشبوهين)
· موظفات التوعية يشنون هجوم على مجموعه طالبات ويفتشن حقآئبهن امآم الطالبات بحثآ عن (جوال الكآميرآ) المزعوم ولا يحق لهن الاعتراض وإلا سيسجل تطاول على التوعية,
" و يآمآ في البطحاء غلابآ "
خلف الكواليس ..
في ( مكتب التوعيه )
وطبعاً (تحت شعار كل البنات خربانين)
- خذي الورقة اكتبي اسمك ونوع المخالفه ووقعي
الطالبه : طيب وش مخالفته ..؟؟
- التوعيه والترهيب : اكتبي (( صديقتك تحرشت فيك جنسياً )) ؟؟؟؟؟؟؟
..
التحرش الجنسي بمفهوم التوعيه : اي عناق بين الطالبات يعتبر ملامسات جسديه منحرفه
سابقاً (بالساحه):
بنت ماشافت صديقتها من زمان سلمت عليها ومثل أي بنت ( حضنتها بالسلام )
فجأه ..
فصل بينهم شخص , تعالي انتي وياها معانا..
ليه..؟
السبب : تحرش جنسي..! ولا حق في الاعتراض......
(شطحآت)
· لآ نطالب بـ حريه كاملة ولكن نطالب بحفظ خصوصياتنا على الأقل ,
· توعيه جامعه الإمام في البطحاء تفتقر إلى الأسلوب والمرونة مع الطالبات وبشهادة الأغلبية .
· فصل 5 أيام , عبارة وقع عليها نصف طالبات الجامعة لأسباب سقيمة , اذهبت هيبة العقاب فأصبح الفصل بين الطالبات يسمى اجآزه !
· من الطبيعي أن يتمتع الطالب الجامعي بالحرية الشخصية , وهذا مالا أراه في معتقل الإمام بالبطحاء .
بآختصآر :
وجه الاختلاف بين طالبات جامعه البطحاء وعمآله البطحآء
"هم (يهجون) من الجوازات وإحنا (نهج) من التوعية ",
النهاية :
انآ لم اكتب ما كتبت للنقد فقط ولكن أتمنى أن يقرأه من يستطيع التغيير ,\
تحياتي لكم أخوووووووكم مطفي الشمعه بالدمعه